الثلاثاء، 28 يوليو 2020

تحميل وقراءة رواية عربة المجانين تأليف كارلوس ليسكانو pdf مجانا

صورة الكتاب معطلة لا بأس يمكنك تحميل الكتاب اسفل بدون مشاكل

وصف كتاب عربة المجانين

قرأت الكتاب بنسخة المركز الثقافي العربي وبترجمة حسين عمر وهي بالمناسبة ترجمة رصينة وقد ترجم الكتاب أيضاً الأب الشرعي للترجمات اللاتينية صالح علماني مما يعني أن لدينا في المكتبة العربية ثلاث ترجمات، والسبب وراء ذلك بطبيعة الحال عدم احترام حقوق النشر وضياع جهود ثلاثة مترجمين بالإضافة إلى الوقت المهدور.

نعود للكتاب وليسكانو السجين السياسي لمدة 13 عاماً قضاها في المعتقلات مجرباً مختلف أنواع القمع والتعذيب، تأخر ليسكانو في إصداره رغبةً منه في كتابة شيء ذي قيمة أدبية بعيداً عن الكراهية والحقد، وهو الآن غير ناقم على جلاديه بالمناسبة، لا يشعر بأكثر من الاحتقار.

قُبض على ليسكانو وهو فتى في الثالثة والعشرين ولم يتبرأ من نضاله السياسي، بل لم يخجل حتى من وصفه بالعنيف. أخذته الحكومة فتى وشرعت في تعذيبه باعتباره أحد السجناء الهامين وهو أبعد ما يكون عن ذلك، تموت الأم وهو في السجن، وينتحر الأب، ولا يزال في السجن، وتكبر أخته بعيداً عن عينيه. لا يحتفظ سوى بذكريات رثة عن حياته يصرّ على تذكرها مراراً خوفاً عليها من النسيان.

عنوان الكتاب الآخر هو سيرة السجن وهنا يتنقل ليسكانو دون تقيد بالوقت ليسرد سيرة السجن مركزاً على الجانب النفسي. كانت الإهانة أشد على نفسه من السياط. بدأ بتعليم اللغة الإسبانية لشريكه في الزنزانة و لم يسمح لهم بهزيمته من الداخل. يتحدث عن هواجسه وآلامه والكثير من الوساوس والحقيقة أنه كتاب موجع للغاية.

الكاتب كارلوس ليسكانو

غير متوفر وصف للكاتب حاليا, ربما سيتم توفيره مستقبلا

روابط تحميل وقراءة كتاب عربة المجانين

تحميل كتاب عربة المجانين قراءة كتاب عربة المجانين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق