السبت، 8 أغسطس 2020

تحميل وقراءة رواية الكتابة فى لحظة عرى تأليف أحلام مستغانمى pdf مجانا

صورة الكتاب معطلة لا بأس يمكنك تحميل الكتاب اسفل بدون مشاكل

وصف كتاب الكتابة فى لحظة عرى

رواية الكتابة في لحظة عري pdf تأليف أحلام مستغانمي.. صراع مابين ألم وأمل في أوطان عقيمة، حنين وانتماء، تمرد وثورة، بأبجدية مختلفة وكلمات جذابة تكتب دائماً "أحلام مستغانمي"، ويجذبك شيء بين سطورها بلا شك، شيء ترى فيه نفسك، ترى فيه كلمات ترقص بين صمت السطور، للحظات تعتقد أنها تكتب لفارسها، ولكنها حقاً تخدعك، فهي تكتب لحبيبها الأكبر "الوطن"، ترتدي أحلى فساتينها وتجلس لتكتب إليه.

إليك رواية الكتابة في لحظة عري pdf تأليف أحلام مستغانمي، نتمنى لك قراءة ممتعة.

الكاتب أحلام مستغانمى

أحلام مستغانمي:

 كاتبة وروائية جزائرية، كان والدها محمد الشريف مشاركا في الثورة الجزائرية. عرف السجون الفرنسية, بسبب مشاركته في مظاهرات 8 ماي 1945. وبعد أن أطلق سراحه سنة 1947 كان قد فقد عمله بالبلدية, ومع ذلك فإنه يعتبر محظوظاً إذ لم يلق حتفه مع من مات آنذاك (45 ألف شهيد سقطوا خلال تلك المظاهرات) وأصبح ملاحقًا من قبل الشرطة الفرنسية, بسبب نشاطه السياسي بعد حلّ حزب الشعب الجزائري. الذي أدّى إلى ولادة حزب جبهة التحرير الوطني FLN.

عملت في الإذاعة الوطنية مما خلق لها شهرة كشاعرة، انتقلت إلى فرنسا في سبعينات القرن الماضي، حيث تزوجت من صحفي لبناني، وفي الثمانينات نالت شهادة الدكتوراة من جامعة السوربون. تقطن حاليا في بيروت. وهي حائزة على جائزة نجيب محفوظ للعام 1998 عن روايتها ذاكرة الجسد.

من مؤلفاتها على مرفأ الأيام عام 1973. كتابة في لحظة عري ذاكرة الجسد عام 1993. ذكرت ضمن أفضل مائة رواية عربية. وفي 2010 ثم تمثيلها في مسلسل سمي بنفس اسم الرواية للمخرج السوري نجدة أنزور.. ( بطولة جمال سليمان وأمل بوشوشة ) فوضى الحواس 1997. عابر سرير 2003. نسيان وهو من أفضل الروايات قلوبهم معنا قنابلهم علينا أصدرته أحلام مستغانمي تزامناً مع إصدار نسيان الأسود يليق بك 2012

روابط تحميل وقراءة كتاب الكتابة فى لحظة عرى

تحميل كتاب الكتابة فى لحظة عرى قراءة كتاب الكتابة فى لحظة عرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق