السبت، 8 أغسطس 2020

تحميل وقراءة رواية مدن الملح الأخدود تأليف عبد الرحمن منيف pdf مجانا

صورة الكتاب معطلة لا بأس يمكنك تحميل الكتاب اسفل بدون مشاكل

وصف كتاب مدن الملح الأخدود

مدن الملح الأخدود pdf تأليف عبد الرحمن منيف.. حاز "منيف" جائزة القاهرة للإبداع الروائي العربي عن مدن الملح في أعقاب المؤتمر الأول للرواية العربية، فمدن الملح عمل إبداعي من الصعب أن يتكرر.

بعد أن كانت التغيرات الاقتصادية محورًا للجزء الأول من خماسية مدن الملح، يتحدث"منيف" في هذا الجزء عن التغيّرات السياسية التي نتجت عن اكتشاف النفط فى مملكته الخيالية.. عن ظهور مراكز قوى جديدة في المملكة تتمثّل في شخصيات جديدة، مثل الطبيب اللبناني "صبحي المحملجي" الملقّب ب "الحكيم" و"حمّاد" مدير المخابرات وغيرهم..
تحكى الرواية تفاصيل بدء العلاقة بين "الحكيم" والسلطان"، وتأثير الحكيم على اتخاذ القرار في المملكة.

الكاتب عبد الرحمن منيف

عبد الرحمن المنيف:
ينتمي إلى قرية قصيبا شمال مدينة بريدة بمنطقة القصيم الواقعة وسط المملكة العربية السعودية، كان والده من كبار تجار العقيلات الذين اشتهروا برحلات التجارة بين القصيم والشام واسم شهرته (عبد الرحمن المنيف).
يعد عبد الرحمن المنيف أحد أهم الروائيين العرب في القرن العشرين؛ حيث استطاع في رواياته أن يعكس الواقع الاجتماعي والسياسي العربي، والنقلات الثقافية العنيفة التي شهدتها المجتمعات العربية خاصة في دول الخليج العربي أو ما يدعى بالدول النفطية، ربما ساعده في هذا أنه أساسا خبير بترول عمل في العديد من شركات النفط مما جعله مدركا لاقتصاديات النفط، لكن الجانب الأهم كان معايشته وإحساسه العميق بحجم التغيرات التي أحدثتها الثورة النفطية في صميم وبنية المجتمعات الخليجية العربية.
يعتبر منيف من اشد المفكرين المناوئين لأنظمة كثير من الدول العربية. من أشهر رواياته "مدن الملح" التي تحكي قصة اكتشاف النفط في السعودية وهي مؤلفة عن 5 أجزاء، ورواية شرق المتوسط التي تحكي قصة المخابرات العربية وتعذيب السجون.
من أهم مؤلفاته:
الأشجار واغتيال مرزوق - 1973
قصة حب مجوسية - 1974
شرق المتوسط - 1975
النهايات- 1977
حين تركنا الجسر - 1979
سباق المسافات الطويلة - 1979
عالم بلا خرائط بالاشتراك مع جبرا إبراهيم جبرا - 1982
مدن الملح خماسية روائية (1984-1989)
 

روابط تحميل وقراءة كتاب مدن الملح الأخدود

تحميل كتاب مدن الملح الأخدود قراءة كتاب مدن الملح الأخدود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق