الأحد، 2 أغسطس 2020

تحميل وقراءة رواية النسيبة بت تأليف بلزاك pdf مجانا

صورة الكتاب معطلة لا بأس يمكنك تحميل الكتاب اسفل بدون مشاكل

وصف كتاب النسيبة بت

رواية النسيبة بت هي آخر روايات الروائي العالمي بلزاك وتدور أحداثها حول البارون هيلو، وتترابط خيوطها مع زوجته وابنته وعشيقته الجديدة، ينتزع هيلو الأموال لكي يلقيها في حريق شهواته الذي لا ينطفئ، فيما منافسه كروفيل يلاحقه ويكتشف علاقته بالسيدة مارنيف فيهبط علي المكان، ويلقي شباكه على تلك المرأة الفاتنة التي تصطاده وتسحب جزءاً كبيراً من ثروته.. فيما تقوم النسيبة بت بحبك المؤامرات، وهي تشعر بالغبن حين يتخلى عنها الفنان البولندي ويتزوج أورتنس فتتزعزع العلاقات داخل الأسرة التي لا تنتبه لهذا، وينحدر الأب فيها لمهاوي الإفلاس، ويتبرأ منه أخوه المحتفظ بالمثل القديمة.

الكاتب بلزاك

أونوريه دي بلزاك:
كان أونوريه دي بلزاك من رواد الأدب الفرنسي في القرن التاسع عشر في الفترة التي اعقبت سقوط نابليون.وهو كاتب فرنسي،روائي، كاتب مسرحي، ناقد أدبي، كاتب مقالة و صحفي. لقد ترك لنا واحدة من أكثر الكتب الروائية إذهالاً في االأدب الفرنسي، مع أكثر من تسعون رواية وقصة قصيرة (137 قصة) ظهروا منذ عام 1829 حتى 1855 مُجمعين بعنوان الملهاة الإنسانية .

ويُضاف على هذا كتاب مئة قصة فكاهية ، وأيضاً روايات شابة نُشرت بأسماء مستعارة وحوالي خمسة وعشرون عمل موجز.
ويُعتبر من رواد الرواية الفرنسية ، حيث تناول بها في أكثر من نوع، حيث ألف التحفة المجهولة في الرواية الفلسفية ، وفي الرواية الخيالية حيث ألف الجلد المسحور، وأيضاً في الرواية الشعرية حيث ألف الزنبق في الوادي. وقد برع أيضاً في السياق الواقعي حيث ألف الأب غوريو وأوجيني غراندي، ولكنه يتعلق بالواقعية الحالمة التى يسمو بها قدرته على التخيل الإبداعي

روابط تحميل وقراءة كتاب النسيبة بت

تحميل كتاب النسيبة بت قراءة كتاب النسيبة بت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق